المحامي أحمد مهنا في بودكاست خارج الصندوق

المحامي عباس عباس، المبادر الاجتماعي ومدير عام جمعية المنارة، يستضيف المحامي أحمد مهنا، مبادر اجتماعي ومدير شبكة قدرة، ضمن بودكاست "خارج الصندوق".

اعدادات النصوص والألوان

المقالات

سنة النشر 08 Feb, 2024 --- بقلم عرب كاست

عنوان المقالةأفضل تطبيقات الكتب الصوتية في العالم

ملخص المقالة

عناصر المقال:
-    الكتب الصوتية 
-    فوائد تطبيقات الكتب الصوتية 
-    أبرز تطبيقات الكتب الصوتية
-    عرب كاست، البديل الصوتي العربي الأكثر تميزًا
________________________________________
تطبيقات الكتب الصوتية في العالم وفيرة، لكنها تتناسب مع كل مجتمع يتم توجيهها له، ومع نمو صناعة الكتب الصوتية عربيًا بدأ الجمهوري العربي يبحث عن منصات تكون مصممة له واهتماماته ولهذا، هنا وفي هذا المقال نحدثكم أكثر عن تطبيقات الكتب الصوتية في العالم وتحديدا في العالم العربي، خاصة مع وجود تطبيق عرب كاست الذي يُعد فرصة ذهبية لكل عربي شغوف بالمعرفة.

 

الكتب الصوتية 
ولأن الكتب الصوتية أصبحت الآن تمثل حلاً بديلاً للكتب الالكترونية والورقية حتى أصبح سوقها سوقًا رائجًا ومتميزًا وبالتالي عوضًا عن القراءة التي قد لا تكون متاحة لكل الأشخاص في كل الأوقات يمكنك الاستعانة بالكتب الصوتية للاستماع الى كتابك المفضل على الكثير من التطبيقات دون بذل ادنى جهد الا التركيز والتمعن في الاستماع.

 

فوائد الكتب الصوتية
وبدلاً من وقتك الضائع فى وسائل المواصلات والتكدس المروري والازدحام أو أثناء الذهاب والعودة من العمل او الجامعة او أي مشاوير يمكنك استغلال هذا الوقت الضائع و بفائدة عظيمة وثمينة على هاتفك المحمول بواسطة التطبيقات المختلفة التى توفر كتب ومقالات مختلفة مسموعة بدلاً من القراءة وهو ما تقدمه منصات الكتب الصوتية المختلفة بهدف توفير الكتب لك كمستمع وتوفير عناء القراءة وخلق الوقت عليك.

 

أبرز تطبيقات الكتب الصوتية
وهنا نتعرف سويًا على أهم التطبيقات الصوتية في العالم التي انتجها التقدم العبقري في التكنولوجيا سواء مجانية كانت أو مدفوعة ونتعرف على ميزة كل تطبيق وفوائده:

  • أولاً تطبيق (اقرألي) هو تطبيق يقدم المحتوى العربي المسموع عبر الانترنت ويقدم كتباً ومقالات وأخبار من الصحف العالمية ومقالات الرأي من الجرائد المصرية والعالمية بالإضافة إلى أحدث الكتب والروايات الأدبية الشهيرة لأشهر الكُتّاب والصحفيين ويضم التطبيق العديد من المقاطع الصوتية المختلفة ويمكنك تحميلهم كما تحب للاستماع إليهم فى أي وقت.
  • ثانياً تطبيق (اسمعلي) وهو تطبيق يحتوى على باقة متكاملة من المقالات المتخصصة فى العديد من المجالات المعرفية المتنوعة كالتعليم والعلوم والثقافة والدين والطب والأدب والشعر والكثير من المجالات الأخرى كمحتوى الأطفال.
  • ثالثاً تطبيق (لأيبريفوكس) يحتوي التطبيق على العديد من الكتب الصوتية المميزة في شتى المجالات المختلفة والمتنوعة وهو مجانى لا يحتاج لأي رسوم ويمكن لكل مستمع تحميل أي كتاب للاستماع إليه في أي وقت يريده بحرية وراحه تامه ويستطيع المستمع البحث عن أي كتاب عن طريق كتابة اسم الكتاب أو المؤلف في محرك البحث وسوف يظهر له بسهولة.
  • رابعاً تطبيق (اديو بوكس) وهو تطبيق يحتوي على مكتبة شاملة بمحتوى مناسب ومتنوع للكتب الصوتية يزداد عددها عن 100 الف كتاب الكرتوني مقروء ومن بينهم 6 آلاف كتاب صوتي مجانى تماما في شتى التخصصات ويتم إصدار مئات الكتب الصوتية الجديدة كل أسبوع
  • خامساً تطبيق (اودلز) من أهم التطبيقات التي تجمع بين عنصري قراءة الكتب الكترونياً والاستماع إليها ككتب صوتية أيضا وتضم المكتبة ما يزيد عن 5 آلاف كتاب صوتي مختلفين في كل المجالات كالفنون والموسيقى والأدب والشعر والثقافة العامة وكتب المغامرة البوليسية والكتب الرومانسية والكثير من التصنيفات الأخرى الممتعة والمناسبة لمختلف المستمعين والقراء.
  • سادساً تطبيق (قارئ جرير) وهو تطبيق عربي للمحتوى الخاص بالكتب الصوتية والمقروءة ويحتوي على كتب صوتية في كافة المجالات المتنوعة التي تناسب مختلف أذواق القراء
  • سابعاً تطبيق (أوديو بلاي) هو تطبيق يهدف لنشر المعرفة والوعي بشكل متوسع ومحترف فيسهل الحصول على المعلومة والثقافة عن طريق جعلها مسموعة ويختصر جهداً على القراء ويوجد أيضا مجموعة كتب ملخصة في شتى المجالات لتختصر الوقت على المستمعين
  • ثامناً تطبيق (بوكس ستريم) يحتوي الجزء المسموع بالمنصة على مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية المسموعة باللغة العربية الفصحى فى الكثير من المجالات المتنوعة مجاناً تماماً.

وفي هذا المقال يكشف لنا موقع. popsci عن عدد من التطبيقات العالمية الأخرى التي يمكنها أن تكون مصدراً جيداً للحصول على كتاب صوتي واكتشافه
 

 

عرب كاست، البديل الصوتي العربي الأكثر تميزًا
في ظل نمو صناعة الكتاب الصوتي ظهر عرب كاست تطبيقًا مميز للكتب الصوتية على المستوى العربي. إنه يقدم تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لعشاق الكتب، حيث يضم مكتبة ضخمة من الكتب الصوتية المختارة بعناية.
ما يميز عرب كاست هو اهتمامه الكبير باللغة العربية والثقافة العربية. فهو يضم مجموعة متنوعة من كتب الأدب والتاريخ والدين والتطوير الذاتي وغيرها الكثير، مقروءة بأسلوب سلس وجذاب، التطبيق يتيح للقراء اكتشاف الثقافات المختلفة والأفكار المبتكرة من خلال الترجمات المذهلة. إنها فرصة للاستماع إلى الأصول الأدبية الكلاسيكية والروايات المشهورة، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم.
لا تقلق إذا كنت تفضل استخدام تطبيقات عالمية أخرى، فعرب كاست يمكنه أن يكون بديلاً ممتازًا لها. إنه يوفر نفس جودة الخدمة والمحتوى، مع تركيز كبير على تلبية احتياجات المستخدمين العرب.

يمكننا مشاركتك ببعض الكتب والروايات التي تُعد ضمن الأفضل في تطبيق عرب كاست: 
رواية عندما يبكي الحب للكاتب بدر شاه حسين 

 

رواية مخطوطة ابن الشيطان للكاتب عمرو المنوفي

كتاب الأمير لمكيافيللي

استمتع بتجربة الاستماع للكتب الصوتية المدهشة على عرب كاست واستفد من فوائدها.


الكتب الصوتية هي استثمار حقيقي للوقت والثقافة، لذا يجب على أي شخص في عصرنا هذا أن يستمتع بتجربة الاستماع الى الكتب صوتياً وأن يستفيد من كل دقيقة في وقتة لجعلها مليئة بالعلم والثقافة والاستمتاع و هذا ما توفره لنا الكتب الصوتية بتطبيقاتها المميزة اللامحدودة ليعيش تجربته الخاصة مع الكتب الصوتية المتميزة.  
 

art
art